فتح باب تقديم طلبات المشاركة في مهرجان فيزا فور ميوزيك 2022

ايوي بريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
فنون

ايوي بريس

تم فتح باب تقديم طلبات المشاركة في النسخة التاسعة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك”، المهرجان والملتقى الدولي للموسيقى الافريقية والشرق أوسطية، الذي سينظم من 16 إلى 19 نونبر 2022 بمدينة الرباط . وأوضح المنظمون ،في بلاغ ، أنه يمكن للفنانين الراغبين في المشاركة في هذه النسخة الجديدة إرسال طلبات المشاركة ابتداء من الآن من خلال ملء نموذج المشاركة على الموقع الإلكتروني لـ “فيزا فور ميوزيك”، مع تحديد يوم 30 أبريل 2022 كآخر موعد لتقديم الطلبات . وأبرز المصدر ذاته أنه في ظل الديناميكية والغنى الذي يعرفه المشهد الموسيقي في إفريقيا والشرق الأوسط، يواجه الفنانون صعوبات في شق طريقهم نحو العالمية، موضحا أن مهرجان “فيزا فور ميوزيك” يضطلع بمهمة مساعدة هؤلاء الفنانين على التعبير عن فنهم والانفتاح على العالم، من خلال هذا المهرجان، الذي أضحى فضاء للالتقاء والتحاور، ومنصة لإبراز مواهب الفنانين من إفريقيا والشرق الأوسط.

وستجمع النسخة التاسعة من مهرجان “فيزا فور ميوزيك” بين النمط الحضوري، بعروضه الحية والتي بدأت منذ سنة 2014، ونمط العروض الرقمية، الذي تم اعتماده سنة 2020، إذ ستكون نسخة 2022 مشابهة لنسخة العام الماضي من حيث النمط، ولكن بعروض موسيقية حية ومباشرة وبث مباشر للمؤتمرات والعروض عبر مختلف منصات البث.

وفي ظل الظروف الصحية التي عاشها العالم في السنوات الأخيرة، ستكون النسخة التاسعة من المهرجان مرجعا لإعادة تجديد أولويات وتوجهات المجال الثقافي في إفريقيا والشرق الأوسط.

ويهدف مهرجان وملتقى “فيزا فور ميوزيك”، كل سنة، إلى تأكيد أهميته ودوره في أن يكون قبلة لمختلف الفاعلين في المجال الموسيقي من جميع أرجاء العالم، بما فيهم الفنانون والمهنيون ووكلاء الأعمال، وشركات التسجيل، والمؤسسات والمنظمات الثقافية، ووسائل الإعلام …، إلخ.

وستقوم لجنة التحكيم، المكونة من فاعلين في مجالي الثقافة والموسيقى، باختيار حوالي 30 فنانا وفرقة موسيقية من إفريقيا والشرق الأوسط لتقديم عروضهم لمهنيي الصناعات الثقافية من مختلف دول العالم.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق