فرار 300 سجيناً من جماعة بوكو حرام

ايوي بريس6 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
فرار 300 سجيناً من جماعة بوكو حرام

ايوي بريس:

فر حوالي 300 سجين مساء أمس الثلاثاء بعدما هاجم مسلحون يشتبه بأنهم من جماعة “بوكو حرام” سجنا خارج العاصمة النيجيرية باستخدام المتفجرات.

وقال المسؤول في وزارة الداخلية، شوايبو بلغور، في تصريحات للصحافة اليوم الأربعاء، “فهمنا بأنهم (المهاجمين) ينتمون إلى بوكو حرام وقدموا خصيصا من أجل شركائهم المتآمرين معهم”.

وأضاف أنه “استعدنا حاليا 300 من بين حوالي 600 شخص فروا من سجن كوجي”. وأوضح أن بعض المعتقلين استسلموا، بينما أعيد القبض على آخرين.

من جهته، قال المتحدث باسم مصلحة السجون، أبو بكر عمر، إن أحد حراس الأمن ق تل في الهجوم، مشيرا إلى أن مسؤولي السجن مازالوا يحاولون تحديد العدد الفعلي للسجناء الفارين.

وجاء الهجوم بعد ساعات على كمين استهدف موكبا رئاسيا أمنيا في شمال غرب البلاد، في مؤشر جديد على الأزمة الأمنية التي تعيشها نيجيريا.

ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق