في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسرح قدمت الفرقة المسرحية ازا دراماتيك للإبداعات الدرامية عرضها المسرحي تاز أكا يوم السبت 26 مارس 2022 على الساعة الساعة السابعة مساء بالمركز الثقافي محمد خير الدين بتيزنيت.

ايوي بريس28 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
فنون
IMG 20220327 WA0043 1 - ايوي بريس

iwipress

العرض المسرحي ” تاز-أݣا ” عبارة عن فرجة ذات تركيب تراجيدي دائري مترابط بمسحة عبثية، تدور أحداثه حول فتاة تعاني من هوس العنوسة، هلوسة الوحدة و عبثية الاضطرابات النفسية، وحالة متقدمة من اليأس، لتدخل الشخصية في تصادم مع ذاتها، ويبقى هذا التصادم هو المفارقة الدرامية التي يقوم عليها الصراع الدرامي للأحداث التي تحركها مجموعة من الشخصيات الذكورية، التي تتجسد في الأب كنموذج للرجل المثالي والأول في حياة الفتاة الذي شكل نظرتها تجاه الرجال عامة، وعلاقتها بالزوج/الفكرة، الذي نسجته مخيلتها لتدخل معه في علاقة عاطفية وهمية، علاقة تعكس للمتفرج حجم الاضطرابات النفسية واليأس الذي تحمله بداخلها، في مشاهد من الهروب والفرار والتقاعس والانكسار، من اللوم والعتاب، بالإضافة إلى علاقتها بعدة شخصيات تجسد هيمنة الرجل في بنية مجتمع بطريركي/أبوي.

والعرض من المسرحي من إنتاج فرقة أزا دراماتيك للإبداعات الدرامية، ومن توقيع أحمد راجي تأليفا وإخراجا، وشخصه كل من : سكينة بوشي، نعيمة بوهداد، رضوان حيتوس، رشيد أبيدار، عبد الرحمان امزيلن، والتأليف والاداء الموسيقي: حسن ابن الجيد، التصميم الكوريغرافي: عبد الرحمان امزيلن، وسينوغرافيا العرض من تصميم كريم الكاهية وتنفيذه إلى جانب مصطفى البهاوي، المؤثرات الموسيقية: الطاهر أعجلي، الانارة: عبد الله أحرحاو، وفي التواصل والاعلام : عبد الله كويتة، وفي التوثيق المصور : الحسين ناكب، والإدارة الفنية: محمد الشيخ.

IMG 20220327 WA0042 1 - ايوي بريس
IMG 20220327 WA0044 1 - ايوي بريس
IMG 20220327 WA0041 1 - ايوي بريس
IMG 20220327 WA0043 1 - ايوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق