قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامة

ايوي بريس7 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامة

ايوي بريس:

أعادت قطر ، أمس الأربعاء ، إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة ، بعد أن كانت ألغتها في ماي الماضي ، وذلك بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الإصابات اليومية بفيروس كوفيد – 19 خلال الأسابيع الماضية.

وقرر مجلس الوزراء القطري في اجتماعه العادي ، تعديل قراره السابق بإلغاء إلزامية الكمامات والصادر بتاريخ 18 ماي الماضي، ليصبح لزاما على المواطنين والمقيمين والزائرين ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة اعتبارا من اليوم الخميس.

من جهتها ، قالت وزارة الصحة العامة القطرية ، في بيان ، إنه بصدور هذا القرار أصبح ارتداء الكمامات إلزاميا على جميع الأفراد من سن 6 سنوات فما فوق في الأماكن العامة المغلقة ، فيما يستثنى فقط الأطفال دون سن السادسة.

وأوضحت أن القرار يشمل مرافق الرعاية الصحية ومواقع العمل ووسائل النقل العام والمساجد والصالات الرياضية ومراكز التسوق والمتاجر ودور العرض السينمائي وأية أماكن عامة أخرى مغلقة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد حالات الإصابة بعدوى كوفيد-19 في الأسابيع القليلة الماضية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق