“كلاندستان” مسرحية تتصدى للهجرة غير الشرعية في قالب مشوق

ايوي بريس1 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
“كلاندستان” مسرحية تتصدى للهجرة غير الشرعية في قالب مشوق

شهدت دار الشباب الزلاقة بخريبكة مؤخرا، تقديم عرض مسرحي جديد، ينضح بفيض من الفرجة الرقيقة والمشوقة، بعنوان clandestin، وهو من تأليف وإخراج الفنان حسن تابع.

هذا العمل المسرحي الجديد، الذي قدمته فرقه موجة للتنشيط، يندرج في إطار مشروع رحلة آمنة، المنظم من قبل بروجيتوتوموند safejourny، والمدعم من قبل الاتحاد الأوربي.   

مسرحية ” كلاندستان” شخصها بتميز كل من الفنانين هشام بكاشي ورضا عزمي ومحمد بورزان، وشارك فيها كتقنيين أيوب مضيف، وأيوب شعيب ويحيى الراعي محافظا عاما، فيما أثت السينوغرافيا الفنان عادل مستشار.

وتعالج المسرحية في قالب فرجوي مشوق، موضوع الهجرة من جانبيها النظامي وغير الشرعي، من خلال قصة ميلود المهاجر السري، الذي ركب موج المحيط نحو أوروبا من غير طوق نجاة، فكانت طريقه محفوفة بالمخاطر، وعاش تجربة مأساوية كللت بالفشل والعودة للبلاد.

معاناة ميلود في هذه المسرحية، التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت، ومكابداته القاسية، عبر تجربته في المغامرة بطريقة غير قانونية، جعلته يعدل عن الفكرة، بعدم تكرار التجربة، الا إذا كانت الهجرة بطريقة شرعية وآمنة.

وتوج العرض المسرحي، الذي تميز بحضور عدة فعاليات وممثلين عن مشروع رحلة آمنة، بمناقشته شكلا ومضمونا، والتأكيد على ضرورة التصدي لظاهرة الهجرة غير القانونية، والهجرة بطريقة شرعية وآمنة، فضلا عن الإشادة بهذا العمل الفني الممتع، الذي أنجزته عدد من الوجوه الشبابية المسرحية والمبدعة في المدينة.

2 3 - ايوي بريس
00 - ايوي بريس
01 - ايوي بريس
3 3 - ايوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق