كيروش يغادر منتخب مصر

ايوي بريس30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
رياضة
كيروش يغادر منتخب مصر

ايوي بريس

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، رحيله عن تدريب الفراعنة عقب الخسارة أمام السنغال، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، التي جرت مساء أمس الثلاثاء بدكار “الحلم انتهى وخسرنا لقاء نهائي أمم إفريقيا والتأهل للمونديال، ولابد أن أسلم الراية لشخص يتولى المسؤولي”.

وأبرز أن “الظروف التي أحاطت بالمباراة حالت دون تأهلنا لكأس العالم”، مؤكدا أن مصر “يتعين عليها ان تبدأ من الآن مرحلة جديدة للإعداد للتأهل إلى كأس العالم 2026”.

وأخفق الإطار البرتغالي (69 عاما) في قيادة منتخب رابع إلى المونديال، بعد جنوب إفريقيا 2002 والبرتغال 2010 وإيران 2014 و2018.

يذكر أن عقد كيروش مع الاتحاد المصري ينتهي في حال فشله في قيادة المنتخب للتأهل لكأس العالم.

وكان الاتحاد المصري قد تعاقد مع كيروش خلفا لحسام البدري الذي أقيل عقب تعادل الفراعنة مع الغابون في الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم.

وقاد كيروش الفراعنة في باقي مشوار التصفيات ليتصدر المجموعة السادسة، ثم حقق المركز الرابع مع المنتخب في كأس العرب التي أقيمت بقطر في ديسمبر الماضي، وخسر في نهائي أمم إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون مطلع 2022 أمام السنغال أيض ا بركلات الترجيح 2-4.

وتأهل منتخب السنغال الأول لكرة القدم إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح في الدور الحاسم بتصفيات المونديال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق