لقي ستة جنود مصرعهم وإصابة 14 آخرين بجروح في هجوم مسلح بالنيجر

ايوي بريس6 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
لقي ستة جنود مصرعهم وإصابة 14 آخرين بجروح في هجوم مسلح بالنيجر

ايوي بريس:

أعلنت النيجر مقتل ستة من جنودها وإصابة 14 آخرين بجروح في هجوم نفذه فجر الثلاثاء حوالى 50 إرهابيا مفترضا على مركز عسكري في بلابرين (جنوب شرق) قرب الحدود مع تشاد.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الحصيلة المؤقتة للهجوم هي ستة قتلى و14 جريحا في صفوف قوات النيجر و”17 قتيلا في صفوف العدو”.

وأضافت أنه إثر الهجوم “صادرت القوات المسلحة أسلحة وذخائر أثناء تمشيطها المنطقة”.

وهذا ثاني هجوم يشهده جنوب شرق النيجر في غضون ثلاثة أيام.

والأحد قتل جندي في هجوم شنه عناصر من جماعة بوكو حرام الجهادية في غارين دوغو الواقعة قرب نيجيريا.

وقبل ذلك بشهر، شنت القوات التشادية والكاميرونية والنيجيرية والنيجرية المنضوية في إطار “القوة العسكرية المختلطة” ومقر قيادتها الرئيسي في نجامينا، هجوما منسقا جديدا في الدول الأربع بهدف “تدمير بوكو حرام والجماعات الإرهابية الأخرى التي تجوب البحيرة”.

وحوض بحيرة تشاد الذي تمتد شواطئه على البلدان الأربعة هو مساحة شاسعة من المياه والمستنقعات تنتشر فيها جزر كثيرة يستخدمها عناصر جماعة بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا للاختباء فيها والانطلاق منها لشن هجماتهم.

ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق