لماذا روسيا دائما عينها على اوكرانيامثل أروبا علي افريقيا

ايوي بريس24 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
لماذا روسيا دائما عينها على اوكرانيامثل أروبا علي افريقيا

لماذا اوكرانيا,,,,,,, وكيف تصنف أوكرانيا ؟- الأول في أوروبا في احتياطيات خامات اليورانيوم التي ثبتت استردادها- المركز الثاني في أوروبا والمركز العاشر في العالم من حيث احتياطيات خام التيتانيوم؛- المركز الثاني في العالم من حيث الاحتياطيات المستكشفة من خامات المنغنيز (2.3 مليار طن، أي 12% من احتياطيات العالم)؛- ثاني أكبر احتياطي لخام الحديد في العالم (30 مليار طن)- المركز الثاني في أوروبا من حيث احتياطيات خام الزئبق- المركز الثالث في أوروبا (المركز 13 في العالم) في احتياطيات الغاز الصخر (22 تريليون متر مكعب)-المرتبة الرابعة في العالم بالقيمة الإجمالية للموارد الطبيعية؛المركز السابع عالميا في احتياطيات الفحم (33.9 مليار طن)أوكرانيا بلد زراعي:هي الأول في أوروبا من حيث مساحة الأراضي الصالحة للزراعة؛ المركز الثالث على مستوى العالم حسب مساحة التربة السوداء (25% من حجم العالم)المركز الأول في العالم في صادرات زيت عباد الشمس .المركز الثاني عالميا في انتاج الشعير و المركز الرابع في صادرات الشعيرثالث أكبر منتج ورابع أكبر مصدر للذرة في العالم؛ و رابع أكبر منتج للبطاطس في العالم؛ و خامس أكبر منتج للراي في العالم؛ و المركز الخامس على مستوى العالم في إنتاج النحل (75,000 طن).المركز الثامن عالميا في صادرات القمحالمركز التاسع عالميا في إنتاج بيض الدجاجالمركز 16 عالميا في صادرات الجبن . هذا و يمكن لأوكرانيا تلبية احتياجات 600 مليون شخص من الغذاء.أوكرانيا دولة صناعية:الأول في أوروبا في إنتاج الأمونيا؛الثاني في أوروبا والرابع أكبر نظام خط أنابيب الغاز الطبيعي في العالم (142.5 متر مكعب من قدرة إنتاج الغاز في الاتحاد الأوروبي)؛ثالث الأكبر في أوروبا والثامن الأكبر في العالم من حيث القدرة المثبتة لمحطات الطاقة النووية؛المركز الثالث في أوروبا و الحادي عشر في العالم من حيث طول شبكة السكك الحديدية (21,700 كم)؛المركز الثالث في العالم (بعد الولايات المتحدة وفرنسا) في إنتاج معدات تحديد المواقع وتحديد المواقع؛ثالث أكبر مصدر للحديد في العالمرابع أكبر مصدر للتوربينات لمحطات الطاقة النووية في العالم؛ لديها رابع أكبر مصنع لقاذفات الصواريخ في العالم؛المركز الرابع عالميا في صادرات الطينالمركز الرابع في العالم في صادرات التيتانيومالمركز الثامن عالميا في صادرات الخامات والمركزاتالمركز التاسع عالميا في صادرات منتجات الصناعة الدفاعية.عاشر أكبر منتج للصلب في العالم (32.4 مليون طن).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق