مائدة مستديرة في موضوع :” السياقات الراهنة ودور المجتمع المدني للنهوض بالتنشئة الاجتماعية

ايوي بريس26 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ايوي بريس
وطني

ايوي بريس

نظمت جمعية جيل الإبداع للثقافة والفن بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية منسقية جهة الدار البيضاء سطات وبتعاون مع جماعة عين حرودة يومه السبت 25 دجنبر 2021 بالمركز الثقافي عين حرودة، مائدة مستديرة في موضوع :” السياقات الراهنة ودور المجتمع المدني للنهوض بالتنشئة الاجتماعية” . 

وشهدت المائدة المستديرة حضوراَ متميزاً للطلبة الباحثين والمهتمين وفعاليات من المجتمع المدني، وعرفت نقاشاً وازنا حول السياق الراهن وتأثيره على الناشئة و ما عرفه المجتمع المحلي من أزمة جراء انتشار وباء كورونا “كوفيد19” وتداخل القطاعات الحكومية والجهوية و المحلية في مجال التنمية الاجتماعية .

وركزت المداخلات حول الأليات القانونية والاجتماعية لجمعيات المجتمع المدني لتحقيق الالتقائية وبناء خُطَّة محلية للنهوض بجودة المشاريع الموجهة للناشئة وتجاوز منطق الفردانية والعمل على توحيد الرؤى لما يخدم الفرد والجماعة.

 وقد أكد الحضور على ضرورة نهج مقاربة تشاركية بين المجتمع المدني عبر التنسيق والاشتغال على التخصص للإسهام في التماسك الاجتماعي.

كما أبرز الحضور خلال النقاشات أهمية توسيع دائرة النقاش حول التنشئة الاجتماعية ودعوة كل الجهات للاستثمار في العنصر البشري كآلية لإرساء اللبنات الأولى نحو تنمية محلية ذات بعد تشاركي.

واعتبر الحضور أهمية السياق داخل المدينة الجديدة زناتة باعتبارها مدينة في طور الهيكلة والإنشاء تستلزم نهج مقاربات جديدة لإعداد جيل واعي

IMG 20211226 WA0000 - ايوي بريس
IMG 20211226 WA0002 - ايوي بريس
IMG 20211226 WA0001 - ايوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق