مالي تفشل في التوصل لاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية مع الإيكواس

ايوي بريس21 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
مالي تفشل في التوصل لاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية مع الإيكواس

ايوي بريس

أعربت الحكومة الانتقالية في مالي عدم أسفها لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن المرحلة الانتقالية مع وسيط المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا غودلاك جوناتان خلال زيارته الأخيرة لباماكو.

وأوضحت الحكومة المالية في بيان صدر ليل الأحد الإثنين، أنه خلال زيارة عمل وفد المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) لباماكو يومي الجمعة والسبت اقترح الرئيس الانتقالي المالي مرحلة انتقالية من 24 شهرا فيما تمسك وسيط إيكواس بمرحلة انتقالية من 12 شهرا.

وأضاف البيان أنه خلال تلك المشاورات قدم وسيط (إيكواس) تاريخا واحدا هو 12 شهرا فيما قدمت السلطات المالية على التوالي تاريخا من 36 شهرا ثم 29 شهرا وأخيرا 24 شهرا كمجهود أخير للتوصل لتوافق واقعي.

وأعربت السلطات المالية عن أسفها لأن المنظمة الإفريقية “لا تزال لا تأخذ في الاعتبار تعقيد التحديات التي تواجه مالي، وكذلك التطلعات العميقة لشعبها، المصمم على أخذ مصيره بيده”.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق