مجلس جهة كلميم وادنون يثمن موقف إسبانيا حول قضية الصحراء المغربية

ايوي بريس21 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
وطني

ايوي بريس

أعرب مجلس جهة كلميم وادنون ، اليوم الأحد، عن تثمينه للموقف الذي عبرت عنه إسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية.

وذكر المجلس، في بلاغ له، أنه ” على إثر الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تحمل تصريحها الرسمي والواضح من قضية الصحراء المغربية، واعتبار المبادرة المغربية الخاصة بالحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول قضية الصحراء المغربية، نسجل باعتزاز ، باسم مجلس جهة كلميم وادنون وباسم ساكنة الجهة ، تثميننا لهذا الموقف السياسي حيال قضيتنا الوطنية ونعتبره موقفا تاريخيا وطفرة مهمة في التعامل الإسباني مع قضيتنا الوطنية العادلة”.

واعتبر المجلس موقف الحكومة الإسبانية “تطورا هاما في مواقفها السابقة حول قضية الصحراء والذي تفتح به الباب أمام المزيد من التنسيق والتعاون بين المغرب وإسبانيا اللذان تجمعهما، بشكل وثيق، أواصر المحبة والتاريخ والجغرافيا والمصالح والصداقة المشتركة”.

وأضاف البلاغ أن الرسالة الموجهة الى جلالة الملك محمد السادس من رئيس الحكومة الاسبانية في هذا الشأن، شكلت تقوية للموقف العادل للمملكة المغربية حيال القضية الوطنية، وتأكيدا على شرعيتها ، ودحرا لأعداء الوحدة الترابية، وتعزيزا لمختلف المواقف الدولية التي أيدت سيادة المغرب على صحرائه.

كما عبر مجلس الجهة عن اعتزازه بالدبلوماسية الملكية المغربية وتثمينه عاليا المكتسبات التي حققتها ولازالت تحققها لصالح القضية الوطنية والدفاع عنها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، معبرا عن فخره واعتزازه بجهود وحكمة جلالة الملك وتدبيره الشجاع والذكي لملفات الدبلوماسية المغربية .

وأكد ، في هذا السياق، انخراطه الدائم والمستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة وفي طليعتها قضية الوحدة الترابية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق