مجموعة أكديطال تطلق كتابها الأبيض منهجية أكديطال بالدار البيضاء

ايوي بريس23 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
صحة
مجموعة أكديطال تطلق كتابها الأبيض منهجية أكديطال بالدار البيضاء

ايوي بريس

قدمت مجموعة أكديطال، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، كتابها الأبيض تحت عنوان “منهجية أكديطال”، بهدف تقاسم رؤيتها وخبرتها مع جميع الفاعلين في قطاع الصحة بالمغرب، سواء في القطاع العام أو الخاص.

كما يسعى هذا الكتاب الأبيض، الذي يتضمن تقديما من البروفيسور في التخدير والإنعاش ووزير الصحة السابق، الحسين الوردي، إلى توثيق جميع الخبرات المتراكمة من طرف المجموعة لتشجيع كل الفاعلين في القطاع على النقاش والتفكير في نموذج صحي جديد أكثر نجاعة .

ولسنوات عديدة، قامت مجموعة أكديطال بنمذجة ووضع معايير لطريقة عملها، كما قامت باختيارات ووضعت أساليب عمل مكنتها من التطور لرعاية المرضى بفعالية وتوفير منظومة محفزة لمقدمي الرعاية الطبية وشبه الطبية.

وهذه الأساليب والأفكار هي نتيجة لخبرة طويلة في الميدان ودراسة لأفضل الممارسات الدولية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة أكديطال، إن الهدف الرئيسي من هذا الكتاب هو تقاسم الخبرات والتجارب التي راكمتها المجموعة في القطاع الصحي الخاص.

وأضاف السيد طالب “في هذا الكتاب، نشرنا التجربة المبتكرة للمجموعة، القوية بمسارها المتميز، بهدف المساهمة في إثراء النقاش والتفكير حول قطاع استراتيجي حيوي”.

وبخصوص الشراكة مع القطاع العام، أشار المتحدث إلى أن هناك اتصالات واسعة النطاق بين القطاعين الخاص والعام، مسجلا أن الشراكة بين القطاعين “هي حلم يجب تحقيقه في أقرب وقت ممكن”.

وتميز حفل تقديم الكتاب الأبيض “منهجية أكديطال” بحضور ثلة من الشخصيات، لاسيما رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، ورئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، ووزير الصحة الأسبق، أنس الدكالي.

وتجعل مجموعة أكديطال، التي تعتبر الرائد في الرعاية الصحية الخاصة في المغرب، الولوج إلى الرعاية الصحية أولوية في مهمتها في المغرب، حيث تمتلك المجموعة حاليا شبكة مهمة من المؤسسات الصحية في عدد من المدن في جميع أنحاء المملكة، وتخطط لافتتاح المزيد منها في السنوات القادمة.

وتملك المجموعة شبكة من تسع مؤسسات صحية متعددة التخصصات : مصحة جرادة الوازيس 2011، مصحة عين برجة الدار البيضاء 2018، المركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء 2019 ،المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع 2019، مصحة لونشون 2019، مصحة دا فنشي 2020، مصحة أطفال 2020، المستشفى الخاص الجديدة 2021، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة 2021.

لدى مجموعة أكديطال برنامج طموح للاستثمارات مع خطط مجمعات استشفائية في كل من: أكادير، سلا، طنجة، تطوان، فاس، المحمدية، سيدي معروف وبوسكورة. وفي نهاية عام 2022، ستوفر مجموعة أكديطال للمغاربة 18 مصحة خاصة وستقدم ما يقرب من 2000 سرير مما سيتيح الفرصة لإنشاء 3000 وظيفة مباشرة.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق