محكمة الاستئناف تصدر حكمها في حق 4 عناصر من الشرطة 

ايوي بريس26 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
أمن وعدالة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، مساء أمس الثلاثاء بعدم مؤاخذة 4 عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن المدينة، بتهمة الارتشاء بعدما اقتنعت بغياب أي دليل مادي يثبتها في حقهم، بعدما اتهمهم بارونات مخدرات بتسليم كل واحد منهم أسبوعيا مبالغ متفاوتة تراوحت بين 400 و1000 درهم.

وقد جاء قرار الهيأة القضائية، بعد مناقشة ملف المتهمين والاستماع إليهم وإنكارهم المنسوب إليهم، مؤكدين أن اتهامهم يتخذ طابعا انتقاميا منهم بحكم أنهم سبق لهم أن أنجزوا محاضر استماع ومساطر في حق بعضهم بتهمة حيازة المخدرات، بعد إيقافهم في عمليات متفرقة.

واعتبر دفاعهم أن اتهام موكليه راجع لهذا السبب، بعدما سبق للبارونات انفسهم أن اتهموا 11 أمنيا آخرا بنفس المصلحة بالارتشاء وتلقي مبالغ مماثلة منهم، قبل أن تبرأهم نفس الغرفة منها، بعد عدة جلسات وقضاء الكثير منهم مددا مختلفة في السجن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق