محكمة النقض تنصف القيادي الاستقلالي عمر حجيرة وتقضي بإلغاء الحكم الاستئنافي  الصادر سابقا 

ايوي بريس6 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
متفرقات

ايوي بريس:

قضت محكمة النقض قبل قليل بإلغاء الحكم الاستئنافي الصادر في حق كل من السيد عمر حجيرة، والسيد عبد النبي بعيوي والسيد لخضر حدوش وآخرين، وإحالة الملف على محكمة أخرى.. 

وتعود حيثيات الملف إلى سنوات سابقة عندما ترأس عمر حجيرة جماعة وجدة بين 2009 و2021. حيث سبق للسيد قاضي التحقيق بمحكمة فاس وبعد سنوات من التحقيق  قرر عدم المتابعة وحفظ الملف في حق هؤلاء لعدم كفاية الادلة المتعلقة بتهمة تبديد الأموال العمومية.

وهو ما زكته الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة فاس التي سبق وقررت ، بعد استئناف النيابة العامة لقرار قاضي التحقيق، قضت وبعد سنوات من الجلسات  والاستماع ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم.

قبل صدور الحكم الاستئنافي بالاذانة هذا الحكم الذي تم استغلاله بشكل مفرط خاصة ضد الرئيس السابق لجماعة وجدة القيادي الاستقلالي عمر حجيرة ورئيس جهة الشرق عبد النبي البيوي في كل الفترات الانتخابية .

ويأتي حكم محكمة التقض الصادر اليوم  بناء على حيثياث ودفوعات تضمنها ملفات الطعون التي وضعت بمحكمة التقض طبقا للقانون والذي اقتنعت من خلالها المحكمة بضرورة إلغاء الحكم .

لا شك أن وثيقة محكمة النقض في هاته النازلة ستصبح وثيقة مرجعية في تاريخ القضاء المغربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق