مساءلة وزير الصحة حول نفاد اديوية السرطان في السوق المغربية

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
وطني

وجه فريق حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” بمجلس النواب، سؤالا مكتوبا إلى خالد آيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول نفاذ بعض أدوية مرضى السرطانات المتقدمة من الصيدليات.

وأوضح الحزب في سؤاله، أن المرضى الذي يعانون من سرطانات متقدمة يحتاجون أثناء خضوعهم للعلاج أدوية مكثفة لتهدئة الآلام.

وأكد أن معاناة هؤلاء المرضى تزداد حدة وقسوة حينما لا يجدون في الصيدليات أدوية مسكنة لآلمهم، وهو ما يسجل حاليا مع الأدوية الناجعة التي لم يعد لها أثر في الصيدليات.

وسجل الحزب أن مرضى السرطان عندما يصلون لهذه المرحلة يحتاجون لتوفير شروط الراحة للحد من قسوة المعاناة، والبحث عن الأدوية يزيد من مضاعفاتهم النفسية.

وطالب الحزب آيت طالب بالكشف عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل تأمين مخزون هذه الأدوية وتوفيرها في الصيدليات بمختلف جهات المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق