مشاركة المغرب في احتفالات شهر الفرنكفونية بجمهورية الدومينيكان

ايوي بريس27 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
متفرقات

ايوي بريس

شاركت سفارة المغرب بجمهورية الدومينيكان في احتفالات شهر الفرنكفونية، عبر سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وهكذا كان عشاق الكتب والرواية على موعد في سانتو دومينغو مع لقاء أدبي لمؤلفين ناطقين بالفرنسية، نظمته البعثة الدبلوماسية للمملكة، بتعاون مع “المؤسسة العالمية للديمقراطية والتنمية” الدومينيكية.

وعرفت هذه التظاهرة الثقافية حضور ممثلي سفارات البلدان الناطقة بالفرنسية المعتمدين في هذا البلد الكاريبي، وممثلة وزارة العلاقات الخارجية الدومينيكية المكلفة بالفرنكفونية.

كما تميز هذا الاحتفال بعرض قدمه رئيس شعبة اللغات في الجامعة المفتوحة للكبار في سانتياغو دي لوس كاباليروس، المغربي محمد الفخاري الذي يقيم بجمهورية الدومينيكان.

وفي إطار فعاليات الاحتفال بشهر الفرنكفونية، شاركت سفارة المملكة أيضا في مسابقة للغناء الفرنكفوني، وعرض ثلاثة أفلام مغربية في إطار دورة سينمائية متنقلة، علاوة على تنشيط مؤتمر نظم في صيغة افتراضية حول الثقافة المغربية بمبادرة من جامعة سانتياغو دي لوس كاباليروس.

ويعد المغرب عضوا منذ 1981 في المنظمة الدولية للفرنكفونية، التي تتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز اللغة الفرنسية والتنوع الثقافي واللغوي، وتطوير التعاون التربوي والاقتصادي والثقافي داخل الدول والحكومات.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق