مشاركة متميزة للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة في السوق الدولية للسياحة المتوسطية بتل أبيب

ايوي بريس2 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
مشاركة متميزة للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة في السوق الدولية للسياحة المتوسطية بتل أبيب

ايوي بريس

شارك المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، ممثلا برئيسه، رضوان خان، خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس بتل أبيب، في (معرض سوق السياحة المتوسطي الدولي) المرموق.

وذكر بلاغ للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، أن مشاركة مدينة الرياح في هذه التظاهرة، في إطار وفد كبير قاده المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل فقير، تندرج في إطار الجهود المبذولة للترويج لوجهة الصويرة وضواحيها، باعتبارها عاصمة ثقافية شهيرة ومهدا لا محيد عنه لتراث يهودي – مغربي، والغني والمتفرد، مما مكن من الارتقاء بالصويرة إلى رمز للتعايش السلمي والعيش المشترك.

وتأتي مشاركة المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة عبر جناح “المغرب” ، والذي صمم بعناية لهذه المناسبة على مساحة تزيد عن 250 مترا مربعا من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة ومن خلال تعبئة الموارد البشرية واللوجستية اللازمة، كما يأتي في ظل مقتضيات استراتيجية المجلس لمرحلة ما بعد كوفيد، لإنعاش وإعطاء مزيد من الرؤية للؤلؤة الأطلسي.

ويرى السيد خان، أن حضور المغرب بشكل عام ومدينة الرياح بشكل خاص في هذا المحفل الكبير للسياحة العالمية وفي البحر الأبيض المتوسط ​​يكتسي أهمية رمزية، لكونه أتاح الفرصة لتقريب زبناء إسرائيليين على وجه الخصوص، لاسيما ذوي الأصل المغربي والباحثين عن الأصالة والعودة إلى جذورهم، من حزمة كاملة من المنتوجات السياحية المصممة على المقاس.

ونقل البلاغ عن السيد خان قوله إن “الصويرة من خلال تراثها اليهودي المغربي وبيت الذاكرة الذي تم بناؤه وفقا لتصور يجمع بين ما هو ديني، من خلال كنيس صلاة عطية، وفضاء تاريخي وفضاء مخصص للبحث عبر مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري المغربي ومركز حاييم الزعفراني حول تاريخ العلاقات بين اليهودية والإسلام، أو حتى من خلال مهرجان الأندلسيات الأطلسية، وهي التظاهرة الوحيدة في العالم التي تجمع بين اليهود والمسلمين جنبا إلى جنب لعزف الموسقى، لديها كل الفرص لإقناع هؤلاء الزبناء”.

وأضاف “لا يزال الفاعلون السياحيون والفندقيون في الصويرة منخرطين في مواصلة تعزيز الوجهة، واقتراح منتجات وعروض أكثر جاذبية وابتكارا، تجمع بين البيئة والثقافة والتاريخ و المعمار والرياضة والتقاليد، وذلك من أجل إسعاد ضيوف مدينة الرياح”.

وشكل المعرض أيضا، بحسب المصدر، مناسبة لأعضاء الوفد المغربي لربط اتصالات مع العديد من شركات الطيران وكبار منظمي الرحلات من أجل افتتاح خطوط جديدة في المستقبل القريب جدا مع اقتراح مجموعة كاملة من المنتجات والمدارات السياحية تتماشى مع احتياجات هؤلاء الزبناء، مشيرا إلى أن جميع المشاركين مرتاحون إزاء نجاح هذا المعرض والجهود التي بذلها المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وضم الوفد المغربي الذي شارك في معرض تل أبيب، بالإضافة إلى السيد فقير، كلا من حميد بن طاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، والمجلس الجهوي للسياحة (CRT) بمراكش-آسفي، ولحسن زلماط، رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، وعزيز لبار، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس ، ورضوان خان، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، ورشيد دهماز، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، بالإضافة إلى العديد من وكلاء الأسفار المغاربة.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق