معتصم يختار رئاسة الحكومة على حزبه ويقدم استقالته

ايوي بريس29 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
سياسة
معتصم يختار رئاسة الحكومة على حزبه ويقدم استقالته

على إثر الضجة التي أحاطت بموضوع الكشف عن شغل جامع معتصم، نائب أمين عام حزب “العدالة والتنمية”، المعارض للحكومة، منصب مساعد لرئيس الحكومة التي يعارضها حزبه، اختار معتصم منصبه برئاسة الحكومة على مسؤوليته داخل حزبه، وقدم استقالته منها إلى أمينه العام عبد الإله بنكيران.

وتقدم جامع معتصم، باستقالته من “الأمانة العامة” للحزب التي تعد بمثابة جهازه التنفيذي، في رسالة وجهها إلى أمينه العام داخل الحزب.

وجاء في كتاب الاستقالة أنه “على إثر التداعيات التي خلفها النشر المغرض لخبر شغلي لمكلف بمهمة بمصالح رئاسة الحكومة، واختلاف تأويلات وتقديرات عدد من أعضاء الحزب.. فإني قررت أن أتحمل مسؤوليتي كاملة فيما وقع وأرفع الحرج عن الحزب وأرتب على ذلك ما يلزم لتصحيح الوضع”.

وأضاف معتصم أنه يتقدم باستقالته “رفعا للحرج عن الحزب ودفعا للضرر عن أفراد أسرتي.. مع التأكيد على مواصلة أداء دوري داخل الحزب الذي أعتز بالانتماء إليه”.

 - إيوي بريس
استقالة معتصم

وتحول الكشف عن إزدواجية موقف نائب الأمين العام لحزب يصنف نفسه في المعارضة، إلى قضية رأي عام وفضيحة سياسية مازالت تداعياتها تتفاعل في أوساط الرأي العام وداخل صفوف الحزب نفسه.

وكان بنكيران قد انبرى للدفاع عن نائبه مبررا تناقض وجوده في منصب مساعد رئيس الحكومة وشغله مسؤولية نائب حزب يعارضها، معتبرا أن الأمر لا يتناقض مع “نبل الأخلاق السياسية” التي يعتمدها الحزب.

وذهب بنكيران في إحدى الفيديوهات التي يبرر فيها تصرف نائبه، إلى حد التلويح باستقالته من الأمانة العام من الحزب بسبب الضجة التي أثارتها هذه الفضيحة داخل صفوف حزبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق