مغربية على رأس مختبر نووي أمريكي

ايوي بريس26 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
المرأة
مغربية على رأس مختبر نووي أمريكي

 تحل الباحثة الفيزيائية المغربية كوثر حفيظي حاليا ببلدها المغرب، بمناسبة انعقاد مؤتمر للطاقات المتجددة في مدينة مراكش.
وتعتبر حفيظي أول سيدة تشغل منصب مدير قسم الفيزياء النووية في مختبر “أرجون” الوطني في الولايات المتحدة منذ سنة 2017 التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، بعدما عملت لسنوات في منصب مساعدة الرئيس العلمي لمختبر توجيه البحث والتطوير، وحيازتها 17 سنة من الخبرة في البحث بالولايات المتحدة وأوربا.
راكمت كوثر حفيظي عدة تجارب وخبرات في البحث بأوروبا والولايات المتحدة، وحازت على جوائز في تشجيع التعددية داخل المجتمع الفيزيائي الأمريكي. كما أصدرت 140 منشورا علميا، وشاركت في 40 محاضرة دولية بجامعات ومختبرات كثيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق