مقابل وقف الحرب .. الرئيس الأوكراني يوافق على التفاوض حول القرم ودونباس

ايوي بريس22 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
مقابل وقف الحرب .. الرئيس الأوكراني يوافق على التفاوض حول القرم ودونباس

ايوي بريس

عبّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن استعداده لبحث كل الأمور مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إذا ما وافق على التفاوض مباشرة معه، بما يشمل حول القرم ودونباس مع “ضمانات أمنية” بشكل مسبق محذرا من أن أوكرانيا “ستدمر” قبل استسلامها.

وفيما يتواصل القصف على المدن الرئيسية في البلاد، قال الرئيس الأوكراني لأول مرة إنه منفتح على “محاولة معالجة كل ما يزعج روسيا ويثير استيائها” وذلك في مقابلة مع عدة وسائل إعلام بثت ليل الأمس.

كما أبرز أن مسألة القرم ودونباس صعبة جدا للجميع، قائلا “نحن بحاجة إلى “ضمانات أمنية وإنهاء الأعمال العدائية، وحين يرفع الحصار، نتحاور” وذلك بشأن شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014 والإقليم الواقع في شرق أوكرانيا حيث أعلن الانفصاليون الموالون لروسيا “جمهوريتين” لا تعترف بهما سوى موسكو.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق