مقتل جنود أمميين في تحطم مروحية في الكونغو

ايوي بريس30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
مقتل جنود أمميين في تحطم مروحية في الكونغو

ايوي بريس

 قتل ثمانية جنود من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في تحطم مروحية في جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الثلاثاء.

وذكر بيان صادر عن الجيش الباكستاني الذي لديه فيلق ضمن بعثة القوات الأممية إنه “أثناء القيام بمهمة استطلاع في الكونغو، تحطمت مروحية من طراز بوما، دون أن يعرف سبب الحادث”.

وأضاف أن ستة جنود من باكستان كانوا على متن الطائرة، إضافة الى روسي وصربي.

وفي وقت سابق الثلاثاء قالت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية “مونوسكو” في تغريدة إنها “فقدت الاتصال” بإحدى مروحياتها التي كانت في مهمة استطلاعية في المنطقة.

وأضافت البعثة “أسباب هذا الاختفاء غير معروفة بعد والبحث جار”.

وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عن “شعوره العميق بالصدمة والحزن”، بحسب مكتبه، مشيدا بجهود السلام العالمي التي تبذلها القوات المسلحة في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق