مقتل صحافي أجنبي وإصابة آخر قرب منطقة كييف بأوكرانيا

ايوي بريس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
دولي
مقتل صحافي أجنبي وإصابة آخر قرب منطقة كييف بأوكرانيا

ايوي بريس

لقي صحافي أمريكي مصرعه وأصيب آخر بجروح، اليوم الأحد، في إربين، الضاحية الشمالية الغربية لكييف، وفق ما أفاد به قائد الشرطة بمنطقة كييف أندري نابيتوف.

وقال قائد الشرطة في تدوينة على الفيسبوك، إن “مراسلا صحافيا دوليا يبلغ من العمر 51 عاما قتل اليوم في إربين”، مضيفا أن صحافيا آخر أصيب بجروح.

وكان الصحافي القتيل يعمل مصورا ومخرجا مستقلا. ويعد أول صحافي أجنبي يقتل منذ بداية النزاع الروسي الأوكراني في 24 فبراير الماضي.

وقد أصيب الصحافيان الأمريكيان زوال اليوم بينما كانا على متن سيارة مع مدني أوكراني أصيب بدوره في الحادث بحسب ما أفاد به دانيلو شابوفالوف وهو طبيب انخرط ضمن القوات الأوكرانية.

وأوضح أن الصحافي برينت رونو أصيب برصاصة في العنق وتوفي على الفور.

وكان صحافي يعمل في التلفزيون الأوكراني العمومي قد قتل في فاتح مارس خلال غارة استهدفت مقر التلفزيون في كييف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق