مقتل 12 جنديا على الأقل في هجوم إرهابي ببوركينا فاسو

ايوي بريس21 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
مقتل 12 جنديا على الأقل في هجوم إرهابي ببوركينا فاسو

ايوي بريس

لقي 12 جنديا على الأقل مصرعهم، أمس الأحد، في هجوم مسلح في محيط ناتيابواني بشرق بوركينا فاسو.

وأفادت مصادر أمنية، في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية، بأن “عناصر مسلحين هاجموا، ليلة الأحد، وحدة عسكرية في محيط ناتيابواني”، مشيرة إلى أن “الحصيلة الموقتة للقتلى تؤكد مصرع 12 جنديا”.

ويأتي هذا الحادث بعد أسبوع من هجوم إرهابي مزدوج أسفر عن مقتل 15 شخصا بالقرب من دوري، على بعد حوالي مائة كيلومتر شرق أربيندا.

وقالت الصحف المحلية إن المهاجمين قدموا بالعشرات على متن دراجات نارية وقاموا بعمليات نهب وإتلاف للابار ومضخات المياه، وهاجموا السكان متسببين أيضا في العديد من المصابين​​​.

وتعاني بوركينا فاسو منذ عام 2015، من أزمة أمنية وهجمات إرهابية انتقلت إليها من مالي المجاورة تسببت في سقوط المئات من الضحايا.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق