مقتل 21 شخصا في هجوم إرهابي قرب بوركينا فاسو

ايوي بريس17 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
مقتل 21 شخصا في هجوم إرهابي قرب بوركينا فاسو

ايوي بريس

قتل 21 شخصا على الأقل، من بينهم شرطيان وأصيب آخرون، في هجوم استهدف حافلة وشاحنة بمنطقة تيلابيري الواقعة جنوب غرب النيجر قرب بوركينا فاسو، وفقا لما أفادت به مصادر أمنية ومحلية اليوم الخميس.

وأوضح مصدر أمني أن “هجوما إرهابيا نفذته عناصر مسلحة ظهر أمس الأربعاء على دراجات نارية ومركبات، أسفر عن مقتل 19 شخصا بين ركاب حافلة، من بينهم شرطيان، واثنان آخران في هجوم على شاحنة”.

وأوضح المصدر ذاته أن الحافلة، التابعة لشركة نيجيرية، اشتعلت فيها النيران، مشيرا إلى أن راكبي الشاحنة، التي كانت تنقل فواكه وخضروات، ماتا حرقا، فيما أسفر الهجوم على الحافلة عن إصابة خمسة أشخاص بجروح خطيرة، من بينهم شرطي، تم إجلاؤهم جميعا إلى العاصمة نيامي لتلقي العلاجات الضرورية.

كما تم العثور على سبعة ناجين من الحافلة، من بينهم أربع نساء وثلاثة رجال.

يشار إلى أن هذا الهجوم المزدوج وقع على مستوى مقاطعة تيرا قرب نقطة تفتيش بيتلكول الحدودية، الواقعة على مسافة 10 كيلومترات من الحدود مع بوركينا فاسو، وهي دولة مجاورة يستهدفها أيضا المتطرفون، وفقا لمسؤول محلي.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق