منخفضات جوية متتالية تحمل أمطار الخير

ايوي بريس22 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
مناخ
منخفضات جوية متتالية تحمل أمطار الخير

جل المغاربة ينتظرون بشغف كبير، أن تتغير الحالة الجوية ببلادنا في غضون الأيام القليلة القادمة، بسبب انحسار المطر وتواصل أيام الجفاف، والتي تؤثر بشكل كبير على الفرشة المائية وحقينة السدود التي تتراجع يوما بعد.

في هذا الصدد تشير المواقع المتخصصة في رصد الحالة الجوية وتتبعها، أن المؤشرات تعطي أملا كبيرا، في أن يعرف طقس المغرب، تغيرات مهمة وواضحة ابتداء من بداية الشهر القادم أو في نهاية هذا الشهر في حال ثبات هذه التوقعات الجوية.

المواقع المتخصصة، تقول إن البوابة الأطلسية، ستفتح أبوابها الشهر المقبل لتفسح المجال لدخول منخفضات جوية عديدة، حاملة معها أمطار الخير للبلاد والعباد.

ذات المصادر، تشير في توقعاتها في حالة الثبات طبعا، أن المرتفع الآصوري المسيطرة اليوم على المغرب والذي نتج عنه انقطاع الأمطار وارتفاع في درجات الحرارة فوق معدلاتها السنوية، سيتقلص في نهاية هذا الشهر وسيبتعد عن المملكة، متوجها نحو جنوب الصحراء، وهو ما سيعطي الفرصة لدخول كتل باردة لبلادنا وعودة أمطار الخير في جل مناطق المملكة.

المواقع المتخصصة في رصد الأحوال الجوية، تشير في توقعاتها أيضا، أن المملكة على موعد مع سلسلة من الاضطرابات الجوية ومنخفضات جوية عملاقة، تحمل أمطارا جد مهمة على غرب أوروبا وشمالها وهي المنخفصات التي سيستفيد منها المغرب في القادم من الأيام في حالة الثبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق