منظمة الصحة العالمية تحذر من فيروس تنقله الحشرات

ايوي بريس2 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
صحة
منظمة الصحة العالمية تحذر من فيروس تنقله الحشرات

ايوي بريس

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الأمراض التي تنقلها الحشرات تشكل خطرا متزايدا ويمكن أن تؤدي إلى الوباء التالي.
وأوضحت المنظمة أن فيروسات أربوفيروس، مثل زيكا والحمى الصفراء والشيكونغونيا وحمى الضنك، هي مجموعة من مسببات الأمراض التي تنتشر عن طريق الحشرات، مثل البعوض، مبرزة أن هذه الفيروسات يمكن أن تصبح جائحة، خاصة وأن ما يقرب من أربعة مليارات شخص يعيشون في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية حيث تنتشر هذه الفيروسات.

وقالت سيلفي برياند، مديرة فريق التأهب للأخطار المعدية العالمية في منظمة الصحة العالمية، “لقد مررنا بعامين من جائحة (كوفيد-19)، وتعلمنا بالطريقة الصعبة ما يكلفه عدم الاستعداد الكافي للأحداث عالية التأثير”، مضيفة أنه “كان لدينا إشارة مع سارس في عام 2003 وتجربة جائحة الإنفلونزا في عام 2009 لكن لا تزال هناك فجوات في استعدادنا”.

وحذرت المسؤولة ذاتها من أنه “من المحتمل جدا أن يكون الوباء التالي ناتجا عن فيروس أربوفيروس الجديد. ولدينا أيضا بعض الإشارات على أن الخطر يتزايد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق