مهرجان سينما المرأة: يكرم الممثلة ليلى علوي.

فاطمة الزهراء27 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
فاطمة الزهراء
فنون

كرمت الممثلة المصرية ، ليلى علوي ، أمس الإثنين (26شتنبر)في إفتتاح الدورة 15 للمهرجان الدولي لسينما المرأة بمدينة سلا .

واحتفاء بأدوارها التي ستبقى راسخة في الساحة الفنية المصرية والعربية، والتي تنوعت بين السينما والتلفزيون وخشبة المسرح.ووجهت ليلى خلال كلمتها في حفل الافتتاح، كلمة شكر لإدارة المهرجان على التكريم وحفاوة الاستقبال، و للمملكة المغربية على دعمها للثقافة والفنون .

وقالت علوي في كلمة لها: « شكرا للمغرب… أنتم شعب راقي ذواق… شكرا للمهرجان الذي يهتم بقضية المرأة.. أنا بحبكم كثيرا.. شكرا لهذا التكريم والالتفاتة الجميلة… وياربي يدوم عليكم الصحة والمزيد من التألق ».

images - إيوي بريس

وتحتفي هذه الدورة، التي حضر حفل افتتاح فعالياتها ثلة من السينمائيين والنقاد والشخصيات المرموقة في الساحة الفنية المغربية والعربية، بالسينما الإفريقية في إطار اختيار الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية.

وفي إطار الاحتفاء بالرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، ينظم المهرجان أيضا تكريما للصور والأصوات النسوية الإفريقية، من خلال “بانوراما سينما جنوب الصحراء”، وتضم 8 أفلام تمثل 7 دول بالإضافة إلى المغرب، أنتجتها نساء وتناولت مسألة المرأة والنوع.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة، بأن اختيار السنغال ضيف شرف لهذه الدورة يأتي احتفالا بـ”الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، وباعتبار السنغال من الدول الرائدة في مجال السينما ومبادرات الترويج لها، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان سهرت على ضمان حضور البلد في كل الأنشطة المبرمجة، سعيا منها إلى إشراك ضيوفها في البرنامج العام بكل مكوناته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق