ميتا تتراجع ارباحها وسط أجواء اقتصادية ضاغطة

ايوي بريس27 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
تكنولوجيا
ميتا تتراجع ارباحها وسط أجواء اقتصادية ضاغطة

أعلنت “ميتا”، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، أن أرباحها تراجعت بأكثر من 50 بالمئة إلى 4,4 مليارات دولار في الربع الثالث مقارنة بـ9,2 مليارات دولار للفترة نفسها العام الماضي، وأشارت إلى أنها تعتزم إحداث “تغييرات كبرى” لتعزيز الفاعلية في أجواء اقتصادية ضاغطة.

وتواجه شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة جمودا على صعيد عدد المستخدمين واقتطاعات في الميزانيات الإعلانية، وقد أشارت إلى أن عائداتها تراجعت إلى 27,7 مليار دولار من 29 مليار دولار العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”ميتا” مارك زاكربرغ “نحن نقترب من العام 2023 وتركيزنا منصب على تحديد الأولويات والفاعلية بما سيساعدنا في المضي قدما وسط الأجواء (الاقتصادية) الحالية لتعزيز قوة الشركة”.

وتراجعت أسهم “ميتا” 19,1 بالمئة مسجلة 105 دولارات للسهم في تداولات ما بعد الإغلاق، وهو سعر أدنى بنحو الثلثين مقارنة بمطلع العام. وأشار زاكربرغ في تصريح لمحللين إلى “ديناميات تطرح تحديات” للمجموعة على غرار “اقتصاد كلي متقلب وازدياد المنافسة وخسارة إعلانات وتزايد تكاليف استثماراتنا الطويلة الأمد”، مشددا على أن “آفاق منتجنا تبدو، مما أشاهد، أفضل حالا مما تشير إليه بعض التعليقات”.

وارتفع عدد مستخدمي “فيسبوك” النشطين شهريا بنسبة 2 بالمئة فقط إلى 2,96 مليار في نهاية شتنبر، وفق ما أفادت “ميتا”.

في الأثناء ارتفع عدد موظفي المجموعة العملاقة إلى 87 ألفا و314 موظفا وهي زيادة قدرها 28 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وفق تقريرها. وجاء في تقرير المجموعة “نحن نجري تغييرات كبرى في كل الأقسام لزيادة الفاعلية التشغيلية”.

وأشارت المجموعة إلى أنها تعتزم إبقاء عدد الموظفين تحت المراقبة خلال العام المقبل. وقال زاكربرغ إن “ميتا” في إطار سعيها لعصر النفقات سينصب تركيزها على الذكاء الاصطناعي لا سيّما على صعيد خاصية “ريلز” لإعداد مقاطع الفيديو القصيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق