نجيب ميقاتي يعلن عدم ترشحه للانتخابات النيابية بلبنان

ايوي بريس14 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
نجيب ميقاتي يعلن عدم ترشحه للانتخابات النيابية بلبنان

ايوي بريس

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، عدم ترشحه برسم الانتخابات النيابية المقررة في 15 ماي المقبل.

وقال ميقاتي، في لقاء صحفي، من مقر إقامته بطرابلس (شمال) “في هذه المرحلة الدقيقة التي يعيشها وطننا، تنظر الغالبية الساحقة من اللبنانيين إلى الانتخابات النيابية على أنها “معبر ضروري لنقل لبنان من مرحلة إلى أخرى وتجديد الحياة السياسية على نحو متقدم”.

وشدد على أن “تكون المنافسة الفعلية في هذا الإطار على ما يلبي طموحات اللبنانيين في التغيير الحقيقي، والبرامج الانقاذية، وليس على نبش الأحقاد وتأجيج الخلافات والانقسامات”.

وأبرز ميقاتي أن التجارب الماضية، “قد أثبتت أن لا أحد يمكنه إلغاء أحد، وأن هذا البلد لا يحكم إلا بالشراكة بين جميع أبنائه، مهما اختلفت آراؤهم وتباينت توجهاتهم”.

ودعا اللبنانيين إلى الإقبال على الاقتراع، “لأن التغيير الحقيقي المنشود يبدأ في صناديق الاقتراع، وليس فقط في التعبير عن الرأي عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وفي الساحات”.

ولأنني أؤمن بحتمية التغيير، يضيف ميقاتي، وبضرورة إفساح المجال أمام الجيل الجديد .. وانطلاقا من قناعتي بأن يكون المسؤول مجردا بالكامل من أي مصلحة، لا سيما في هذا الاستحقاق الديموقراطي الذي نحن مقبلون عليه، .. لهذه الأسباب، أعلن عزوفي عن الترشح للانتخابات النيابية”.

وجدد التأكيد على أنه سيواصل العمل الحكومي “لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية، قدر ما تسمح به الإمكانات، ووضع بلدنا على سكة التعافي بمساعدة ودعم جميع أصدقاء لبنان وأشقائه، وبالتعاون مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة”.

ويعد نجيب ميقاتي ثاني أبرز قيادي سني، بعد سعد الحريري ، رئيس تيار المستقبل، يعلن عدم مشاركته في الانتخابات النيابية.

وكان سعد الحريري قد أعلن، الشهر الماضي، تجميد نشاطه السياسي ودعا تيار المستقبل إلى اتخاذ الموقف ذاته، داعيا كل عضو من التيار يرغب في الترشح إلى تقديم استقالته قبل ذلك من التنظيم.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق