نهاية تقاسم كلمات المرور بين المستخدمين في نتفلكس

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
تكنولوجيا
نهاية تقاسم كلمات المرور بين المستخدمين في نتفلكس

أورد موقع صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية مقالا بخصوص القرار الذي أعلنته منصة البث التدفقي “نتفليكس”، والقاضي بمنع تشارك مستخدميها بيانات الهوية وكلمات السر، لأنه كان يتيح مشاهدة برامجها دون دفع رسوم اشتراك. وهو قرار سيبدأ تطبيقه انطلاقا من مطلع سنة 2023.

قامت منصة “نتفليكس” بالعديد من الاختبارات في مجموعة من بلدان أمريكا الجنوبية وتشيلي والبيرو، خلصت بعدها إلى المطالبة بتكلفة مالية إضافية للتمكن من زيادة الأشخاص الموجودين خارج البيت والراغبين في مشاهدة محتويات المنصة عبر التلفزيون، لتظل العملية أكثر تعقيدا في التنفيذ تلك المتعلقة بالمشاهدة عبر الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.
وكشفت “نتفليكس”، حسب لوفيغارو”، عن عرض جديد بتخفيض وصل إلى 5.99 أورو شهريا، تضمن إشهارا قبل مشاهدة جزء من “كاتالوج” المنصة أو خلال المشاهدة، وذلك في سياق تغيير المنصة لسياستها على مستوى التسعير.
ويتيح هذا الاشتراك 85٪ من محتويات المنصة بجودة فيديو منخفضة تبلغ 720 بكسل، وبمقابل ذلك لا يمكن مشاهدة الأفلام والمسلسلات المتوفرة على “نتفليكس” دون اتصال بشبكة الأنترنت.

ورغم أنه لا يمكن للمالك الوحيد لحساب ما مشاركة أرقامه السرية أو فتح العديد من الحسابات الشخصية لفائدة أقاربه، ليتمكنوا من الاستمتاع مجانا بالمحتوى الذي تقدمه “نتفليكس”، فإن المنصة أكدت أنه سيظل من الممكن إنشاء “حسابات فرعية” لأعضاء إضافيين. كما ذكرت نتفليكس “اعتمدنا على مقاربة مدروسة للتقليل من تقاسم الحسابات، وسننطلق في طرحها على نطاق واسع”.
وكانت “نتفليكس” أعلنت، يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، عن قوتها الاقتصادية من خلال تحقيقها لـ 2.4 مليون مشترك إضافي في الفصل الثالث من سنة 2022، وتحطيمها لرقم 223 مليون المحقق سابقا، ولهذا أعلنت المنصة رغبتها في تتبع الحسابات المتعددة مع مستهل 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق