هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لسوق المال العمانية

ايوي بريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لسوق المال العمانية

ايوي بريس

وقعت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، والهيئة العامة لسوق المال العمانية، اليوم الأربعاء بالعاصمة العمانية مسقط، مذكرة تفاهم في مجال الإشراف والرقابة على قطاع التأمين.

وذكر بلاغ لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أن هذه المذكرة التي أشرف على توقيعها رئيس الهيئة بالنيابة، السيد عثمان خليل العلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، الشيخ عبد الله بن سالم السالمي، تروم تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال التأمين وتبادل المعلومات بشأنه، وذلك عى أساس مبدأ المصالح المتبادلة.

وتتمتع الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، التي تأسست بتاريخ 9 نونبر 1998، وباشرت مهامها في 9 يناير 1999، بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري، ومن بين مهامها تطوير قطاع سوق رأس المال وقطاع التأمين من خلال إعداد الدراسات ووضع التشريعات والأنظمة المناسبة وفق أفضل الممارسات الدولية.

وتعد هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، التي تم إحداثها سنة 2016، بموجب قانون 64.12، الهيئة المكلفة بتنظيم والإشراف عى قطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالمغرب. وتحرص في إطار الصلاحيات المخولة لها، على ضمان النزاهة وحسن اشتغال وتطور القطاعات الخاضعة لرقابتها، بما يحفظ حقوق المؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين من الحقوق.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق