وزارة الطاقة : استهداف منشآت النفط السعودية من قبل الحوثيين هو استهداف للاقتصاد العالمي

ايوي بريس20 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
وزارة الطاقة : استهداف منشآت النفط السعودية من قبل الحوثيين هو استهداف للاقتصاد العالمي
hydrogen  - إيوي بريس

ايوي بريس

أكدت وزارة الطاقة السعودية أن الهجوم الذي تعرضت له مصفاة نفط جنوب المملكة من قبل الميليشيا الحوثية، هو بمثابة استهداف للاقتصاد العالمي ككل، محذرة من أن هذه الهجمات المتكررة تؤثر في الملاحة البحرية في منطقة حساسة كالبحر الأحمر، وتعرض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاحد إن إنتاج مصفاة “ساينوبك” للتكرير جنوبي البلاد، انخفض مؤقتا بعد هذه الهجمات، موضحة أنه سيتم تعويض هذا التوقف.

وذكرت أن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت لاعتداء بطائرة مُسيرة عن بعد مساء أمس السبت كما تعرض صباح اليوم معمل ينبع للغاز الطبيعي، ومرافق شركة ينبع ساينوبك للتكرير (ياسرف) لهجومين منفصلين بطائرتين مسيرتين عن بعد.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية إنه لم تترتب على هذه الاعتداءات، إصابات أو وفيات.

وأكد ذات المصدر أن المملكة تُدين بشدة ھذه الاعتداءات، مشيرا إلى تكرار هذه الأعمال التخريبية والإرهابية ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة من المملكة، ومنها، على سبيل المثال، الهجوم الذي حدث مؤخرا على مصفاة الرياض.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق