وزير الخارجية الأمريكي يؤكد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي المغربي

ايوي بريس29 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
سياسة
وزير الخارجية الأمريكي يؤكد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي المغربي

ايوي بريس

صرّح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده تثمن مجهودات جلالة الملك محمد السادس في إحداث إصلاحات سياسية وتنموية بهدف تعزيز المؤسسات ودعم الحقوق.

وقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع نظيره المغربي ناصر بوريطة في العاصمة الرباط، أن واشنطن تدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء من أجل التوصل إلى حل توافقي يرضي جميع الأطراف.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة تلتزم بمواصلة دعم المملكة في مجالات الطاقة والأمن الغذائي، خاصة في ظل الوضعية الصعبة للفلاحة المغربية.

كما أوضح هذا الأخير ان بلاده ستعمل على توسيع المنطقة الاقتصادية في مدينة بوزنيقة، كما أن مسؤولين في وزارتي الداخلية والاقتصاد الأمريكيتين سيشتغلان مع نظرائهما في المغرب من أجل مواجهة تداعيات الجفاف في المغرب. إضافة إلى إطلاق شراكة بقيمة 3 ملايين دولار مع مؤسسة باستور من أجل تحسين الأمن الصحي للمغاربة وتقوية المؤسسات”.

وقد سبق أن أعلنت واشنطن أنها تواصل النظر إلى مخطط الحكم الذاتي المغربية بجدية وواقعية أكثر.

كما عبرت الخارجية أمريكا على دعمها لستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، في قيادة العملية السياسية بالصحراء تحت رعاية الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق