وزير الداخلية يطالب بجرد سيارات الخدمة بالجماعات ويدعو إلى عقلنة استهلاك المحروقات

ايوي بريس25 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
وزير الداخلية يطالب بجرد سيارات الخدمة بالجماعات ويدعو إلى عقلنة استهلاك المحروقات

ايوي بريس

  راسلت السلطات المركزية لوزارة الداخلية الجماعات الترابية المحلية بعموم ربوع المملكة، من أجل الحرص على حسن تدبير الآليات والسيارات الخاصة بكل جماعة ترابية، وتفعيل القرارات المناسبة للقطع النهائي مع التدبير العشوائي والاستغلال الفاحش والمفرط لسيارات المصلحة، التي تثير الجدل في كل مناسبة، من قبل المتتبعين للشأن العام المحلي والوطني.
 كما حرصت المراسلة على حث مصالح الجماعات المعنية، على ترشيد ممتلكات الجماعة، وحسن استغلالها، وتنظيم عمل الآليات الجماعية بمختلف المصالح، انطلاقا من سياسة ترشيد النفقات، والحفاظ على المكتسبات التي تتوفر عليها كل جماعة ترابية، مع القطع النهائي مع كل مظاهر الفساد الإداري والسياسي، في تدبير استغلال آليات ومركبات المصالح الجماعية.
علاوة على ذلك، تم التأكيد على ضرورة جرد لائحة السيارات والشاحنات وجميع الآليات، المتوفرة لدى الجماعات المحلية، و توزيعها على الأقسام والمصالح، بما يتماشى واحتياجات كل مصلحة وطبيعة عملها، ووضع شعار الجماعة والمصلحة المستغلة، في كل سيارة من أجل ضبط مهامها وضمان عدم استغلالها، في أمور غالبا ما تكون شخصية، وإصلاح الآليات المعطلة واستغلالها في خدمة مصالح الجماعة، مع الحرص على الاستهلاك المعقلن للمحروقات وقطع الغيار لكل عربة في ملكية الجماعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق