ياسمين للعقار تطلق عملية تسويق أول منطقة صناعية مستدامة

ايوي بريس22 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
ياسمين للعقار تطلق عملية تسويق أول منطقة صناعية مستدامة

ايوي بريس

أطلقت ياسمين للعقار Yasmine Immobilier ، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء ، عملية تسويق أول منطقة صناعية مستدامة لها “توفيق/Tawfik” الواقعة ببوسكورة بجماعة رمل لهلال.

وقد تم إنجاز هذه المنطقة في إطار صندوق المناطق الصناعية المستدامة (FONZID) بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، ومؤسسة تحدي الألفية، وذلك بهدف تجسيد مشروع صناعي من الجيل الجديد الذي يعتمد في جميع مكوناتها على سلسلة من المعايير البيئية والاجتماعية فضلا عن مفهوم الاستدامة.

ويحتضن هذا الفضاء 22 من الوحدات الصناعية ، مكونة من مباني لمصانع تمتد مساحتها من 600 متر مربع إلى 2800 متر مربع، ومكاتب من 150 إلى 200 متر مربع ، والتي سيتم تسليمها في شهر يوليوز 2022.

ويستهدف هذا المشروع بالأساس الصناعيين الراغبين في استئجار مصنع بمعايير فنية وبيئية حديثة لتطوير نشاطهم ، حيث يوفر سلسلة من الامتيازات من وسائل الاتصال المثالية لخدمة المقاولات الصناعية التي هي في حاجة لربط عملياتها بالبنية التحتية للموانئ والمطارات.

وفي هذا الصدد، قال نائب المدير العام لمجموعة ياسمين للعقار، السيد عمر برادة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المجمع الصناعي، الذي سيوفر في نهاية المطاف 500 فرصة عمل، مصمم للمقاولات المغربية والدولية المسؤولة.

وأشار السيد برادة الى ان ياسمين للعقار تعمل لمدة خمسة عشر عاما على تطوير مجمعات صناعية في مختلف المناطق بالدار البيضاء، مسجلا أن مقاربة روح المجموعة تصب في دمج ب عد الاستدامة البيئية والاجتماعية في مشاريعها وذلك وفق أهداف صندوق FONZID، والتي مكنت من إنشاء فضاء “توفيق”.

وأضاف أن “دعم FONZID كان فرصة عظيمة لإدراج هذه الأفكار في التنمية المستدامة سواء تعلق الأمر بتصميم المشروع أو طبيعة الخدمات المرتقب تقديمها للصناعيين في الموقع”.

وفي إطار رؤيته المستدامة، سيحدث فضاء “توفيق” ناديا للصناعيين من أجل تأمين الإدارة الجيدة للمنطقة بخصوص قضايا النقل العمومي وتدبير النفايات وكذا الاحتياجات الخاصة للصناعيين.

وسيستضيف المشروع أيضا فضاء لتكوين شباب منطقة رمل لهلال في مجال الهندسة الكهربائية والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، بهدف مساعدتهم على الاندماج في المنطقة الصناعية من خلال التداريب المهنية.

وفي هذا المنحى، يستدعي فضاء “توفيق” من المقاولات المستأجرة الالتزام بتعزيز إشراك الشباب في عملية التوظيف.

وكجزء من سياسته لتعزيز ريادة الأعمال النسائية ، يتعهد الفضاء بوضع شروط تفضيلية للمقاولات التي تديرها نساء أو التي تتكون قوتها العاملة من أكثر من 40 في المائة من النساء.

وحتى تكون قادرة على التموقع هناك ، يتعين على المقاولات تقديم وصف لأنشطتها والالتزام باحترام المعايير البيئية وكذا تشجيع الإدماج الاجتماعي للشباب والنساء في عمليات التوظيف الخاصة بهم.

سيتم بعد ذلك اختيار المقاولات التي من المرجح أن تكون قادرة على الاندماج في رؤية الاستدامة هذه لتستقر في منطقة “توفيق” الصناعية الجديدة.

من خلال هذا الجيل الجديد من المجمع الصناعي ، تؤكد مجموعة “ياسمين للعقار” التزامها بالتصاميم التي تجمع بين الجودة والاستدامة.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق