25 % نسبة التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

ايوي بريس10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
دولي
Urne électorale
Urne électorale

ايوي بريس

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم، أن نسبة إقبال الناخبين على التصويت في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة بلغت 25.48 بالمئة بحلول منتصف اليوم.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن إقبال الناخبين هذا العام شهد انخفاضا مقارنة بالفترة نفسها من الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة عام 2017 ، إذ بلغت في ذلك الوقت 28.54 بالمئة.
وفي الجولة الأولى من انتخابات 2012 الرئاسية، كانت النسبة 28.30 بالمئة في نفس الوقت، بينما سجلت عام 2007 ما نسبته 30.88 بالمئة، وفي عام 2002 كان هذا المعدل 21.39 بالمئة.
وكانت مكاتب الاقتراع في فرنسا قد فتحت أبوابها الساعة الثامنة صباحا بتوقيت فرنسا، ضمن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي يتنافس فيها 12 مرشحا، بينهم الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون الذي تتوقع له استطلاعات الرأي تصدر نتائج الانتخابات وخوض جولة الإعادة يوم 24 شهر إبريل الجاري رفقة زعيمة حزب التجمع الوطني أقصى اليمين مارين لوبان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق